َAdmin 2024/08/05 2 Comments 4.3
فترة تجريبية

برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop 2024 للكمبيوتر مجانا

ادوبي فوتوشوب 2024، محرر الصور الأكثر شعبية المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، وهو أداة المحترفين والمبدعين في عالم التصوير الرقمي، تم تطوير برنامج Photoshop CC من قبل شركة Adobe ويتوفر ضمن مجموعة Creative Cloud .

ويأتي ادوبي فوتوشوب للكمبيوتر مدعوم بأطنان من أدوات تحسين الصور وتحريرها ومعالجتها بشكل يفوق الخيال، مع وجود ركن تعليمي الا انه لا يساعد للاحتراف بل يجب عليك متابعة كورسات فوتوشوب او دروس على يوتيوب لتصبح أكثر احترافية، ورغم وجود بعض البدائل مثل GIMP أو CorelDraw و Corel Painter و Corel PaintShop Pro الا انها لا تستطيع الوصول لجميع إمكانيات برنامج الفوتوشوب اخر اصدار.

ادوبي فوتوشوب 2024

ما هو برنامج ادوبي فوتوشوب؟

Photoshop هو احد أفضل برامج تحرير الصور وتحسينها، تم تطوير برنامج ادوبي PS في عام 1987 من قبل الأخوين توماس وجون نول ، وقد ظهرت النسخة الأولى منه عام 1990 وكانت تصدر النسخ كل عام ولكن بتطويرات أكثر، وأصبح اليوم ادوبي فوتوشوب الأشهر والأكثر مبيعاً لدى شركة ادوبي.

واليوم تستخدمه معظم شركات التصميم الجرافيكي والمصورين وشركات الإعلانات، يأتي الإصدار الأخير من ادوبي فوتوشوب مدعوم بالذكاء الاصطناعي بشكل لا يصدق، بل واصبح البرنامج الأكثر تنزيلاً واستخداماً لجميع منشئ المحتوى الرقمي.

والفوتوشوب مدمج في مجموعة ادوبي Creative Cloud الشاملة التي تضم جميع برامج ادوبي المشهورة، مثل Illustrator و InDesign و Auditon و After Effects و Premier ، وهو برنامج متوفر على نظامي Windows و Mac ولا يتوفر على الموبايل، ولكن يتوفر اصدار خفيف تحت مسمى Express يعمل على الاندرويد والايفون.

مميزات برنامج فوتوشوب

يعتبر برنامج فوتوشوب الجديد احد اشهر أدوات التصميم والتحرير الرقمي حول العالم، والذي يمتلك مرونة عالية لهذا اصبح الخيار الأول للمحترفين والهواة ، وتعددت استخدامات الفوتوشوب ليتجاوز أمور تحرير الصور والتصميم الجرافيكي وانشاء الاعمال الفنية والرقمية، واصبح الان يستخدم ضمن برامج تعديل الفيديو والصوت، وسنقدم لك الان بعض مميزات هذا البرنامج الكبير تابعنا:

عدد كبير من الأدوات: عند تنزيل فوتوشوب سي سي اخر اصدار مجاناً ، ستلاحظ عدد من الأدوات الرائعة والموزعة بشكل جميل في واجهة البرنامج أهمها:

  • Layers Tap.
  • Move Tool.
  • Marquee tool.
  • Lasso Tool.
  • Magic Wand Tool.
  • Crop Tool.
  • Eyedropper Tool.
  • Set Background Color.

منها تستطيع القيام بالرسم والتحديد والقص وإزالة الخلفية ودمج الصور، وتجد ايضاً أدوات المعالجة المتقدمة وتنسيق الألوان، يمكنك الوصول الأداة التي تتناسب مع ما تريد القيام به.

طبقات العمل (Layers): واحدة من أفضل الابتكارات التي تميز بها برنامج الفوتوشوب، والتي تساعدك على تنظيم العمل ضمن العناصر من صور ونصوص واشكال على شكل طبقات، يمكنك منها دمج الصور والنصوص مع بعضها البعض، وتحرير كل عنصر فيها بشكل مستقل.

فلاتر وتأثيرات: فلاتر او مرشحات الفوتوشوب مجموعة من الأدوات تختصر عليك الوقت، بإضافة تأثيرات مختلفة على الصور بضغطة زر واحدة وتحول صورك البسطة إلى عمل مختلف جداً، وتستطيع انشاء فلاتر خاصة للقيام بوظائف محددة، مثل تحويل صورة إلى رسم وإضافة تأثيرات قديمة وإنشاء صور فنية مجردة وتصحيح الألوان، وتحسين جودة الصور وتحويل الصور إلى كاريكاتيري وأفكار كثيرة جدا.

شرح كامل للفلاتر في الفوتوشوب

تعديل الصور : يمكنك تحرير اي صورة تريد وازالة اخطاء ومشاكل الحركة اثناء التصوير، ايضاً ازالة العيوب من الصور من حب شباب او تبييض الاسنان وتغيير الوجوه واجراء ودمج صورة بداخل الصورة، ونقل الأشخاص من مكان لأخر وتغيير الخلفية والكتابة وتغيير الالوان والكثير من التعديلات واذا لم تكن قد جربت هذه الميزات، يمكنك الدخول لليوتيوب والحصول على الكثير من الدروس عن تعديل الصور، وبعد كل هذا تستطيع حفظها بالصيغة التي تريد.

إدارة الألوان : يقلق المصمم والمصور دائماً من مشكلة تنسيق والتحكم في الألوان وتحسينها، ولكن يمتلك برنامج الفوتوشوب 2024 قدرات كبيرة لإدارة وتسهيل عملية التنسيق والتحكم في الألوان، حيث يقوم بتغيير لون الصور ونقل لون من صورة لصورة أخرى وخلق توافق في الوان الصور.

الرسم : يجعل الفوتوشوب عملية الرسم اسهل واكثر احترافية، عن طريق بعض الأدوات مثل أداة Pen أو أداة Freeform Pen يمكنك رسم الاشكال والشخصيات وتلوينها واخراجها بالشكل الذي تراه في صفحات المحترفين ، وإليك هذا الفيديو الذي يقدم شرح لعملية الرسم ورسم شخصيات كرتونية ايضاً.

حفظ الصور بصيغ مختلفة : يتوفر لدى فوتوشوب أنواع مختلفة من الصور والملفات مثلاً، PSD وهو الملف الرئيسي للبرنامج قابل للتعديل، وهناك صيغ حفظها للعمل على الإنترنت وأخرى كصور متحركة او شفافة وصيغ لصور عالية الجودة ويمكنك مشاهدتها في القائمة التالية:

  • JPEG: حجم معقول للنشر على الإنترنت والطباعة.
  • PNG: لإنشاء صور شفافة بجودة ممتازة تخدم المصممين لتصميم مواقع الإنترنت وايقونات وواجهات التطبيقات.
  • TIFF: لحفظ صور عالية الجودة وذات حجم كبير، تخدم المصممين وشركات الإعلان ولتخزين صور الخام.
  • GIF: لصناعة الصور المتحركة والشفافة لاستخدامها في كل مكان.
  • BMP: من اقدم أنواع الصيغ على نظام ويندوز، يمكنك تجربتها للاحتفاظ بصورة ذات حجم كبير.
  • RAW: مخصصة للصور الخام التي يتم التقاطها عن طريق الكاميرات مباشرة، عالية الجودة وتضم كم هائل من البيانات.

دقة عالية في التحرير:  عند تعديل أي صورة او مشروع يمكنك التحكم في كل جزء في الصورة، والتحرير في برنامج فوتوشوب ويندوز 7 مهم للمصممين والمصورين الفوتوغرافيين ولمن يقوم بطباعة الصور والاعمال التي تحتاج إلى دقة عالية.

التكامل مع برامج أخرى: لأنه احد برامج حزمة Adobe Creative Cloud ، فمن الطبيعي ان يتكامل مع باقي برامج ادوبي ، وهذا ما يجعل عملية تبادل الملفات بين البرامج اسهل بكثير.

دعم تنسيقات الملفات المتعددة: يدعم فوتوشوب حفظ الصور والمشاريع بتنسيقات مختلفة، حيث يتيح برنامج فوتوشوب إمكانية الحفظ بعدد كبير من الصيغ التي تتناسب مع عملك، مثل حفظها بجودة ضعيفة لغرض معين او حفظها بجودة عالية للدعاية والاعلان والطباعة، إضافة لحفظها بصيغ الويب وصور شفافة ومتحركة لنشرها على مواقع الويب، ولتسهيل عملية التصدير والاستيراد للملفات والمشاريع..

تحديثات مستمرة:  دائماً ما تقوم شركة Adobe بإصدار تحديثات لبرامجها وخصوصاً برنامج فوتوشوب، يجب عليك تنزيل تحديث الفوتوشوب لأخر اصدار، لتحصل على ميزات جديدة وتحسين للأداء وترقيع امني وما إليها.

شعبية كبيرة:  يمتلك فوتوشوب سي سي عربي 2024 شعبية كبيرة جداً حول العالم، تجد المنتديات ومواقع الويب والمنصات الاجتماعية وقنوات على اليوتيوب، تقدم الكثير من الدروس والشروحات والاجابة على الأسئلة والكثير من الدعم لمساعدتك، فلن تجد صعوبة في تعلم وتطوير نفسك لتصبح مصمم محترف تكسب المال من عملك على برنامج Photoshop CC 2024  للكمبيوتر.

بفضل هذا الكم من المميزات، اصبح الفوتوشوب البرنامج الذي لا يستطيع احد الاستغناء عنه ، من مصممين ومحررين ومصورين ومحترفين ومبتدئين ، يوفر برنامج PS كل ما تحتاجه لتصبح مصمم لا يشق له غبار، انطلق في عالم التصميم والابداع واصنع مستقبلك واكسب المال.

التسعيرة وخطط اشتراك Adobe Photoshop CC (2024)

  • سعر الاشتراك الشهري US$ 34,49 تدفع في كل شهر ويمكن الغاء الاشتراك في أي وقت.
  • اشتراك ادوبي فوتوشوب سنوي بنظام دفع شهري 22,99$ تدفع شهرياً بشكل منتظم.
  • الاشتراك السنوي بقيمة US$ 263,88 الدفع مرة واحدة فقط.

اشتراك ادوبي فوتوشوب

عند شراء اشتراك Adobe Photoshop CC 2024 كغيرة من تطبيقات Adobe ، سيكون الاشتراك جزء من حزمة Creative Cloud ولا يتوفر خيار للشراء مدى الحياة، بعد تنزيل ادوبي Photoshop يجب عليك متابعة حسابك على Creative Cloud ، ويمكنك الاشتراك في النظام السنوي ويكون الدفع بنظام شهري.

يتضمن الاشتراك الحصول على 100 جيجابايت كمساحة تخزين سحابي، وتحصل على دروس تعليمية اضافة للوصول لبعض البرامج الاخرى مثل Photoshop Express و Adobe Express و Adobe Fresco و Adobe Firefly.

اشتراك الطلاب والمعلمين

  • سعر اشتراك السنوي الطلاب والمعلمون هو 19,99$ تدفع شهرياً، وفي السنة الأخرى تدفع شهرياً US$ 34,99.
  • وسعر الاشتراك السنوي 239.99$ تدفع سنوياً مرة واحدة، ولتجديد الاشتراك العام القادم تدفع US$ 419,88.

يحصل الطلاب والمعلمون على خصم 65% في العام الاول ، ويحصل ضمن الاشتراك على معظم برامج ادوبي الشهيرة مثل Photoshop وIllustrator وPremiere Pro وAcrobat Pro وغيرها، وتحصل على مساحة لعرض اعمالك وقد تحصل على وظيفه بعدها،

اشتراك المدارس والجامعات

  • سعر الاشتراك الشهري للمستخدم US$ 14,99
  • سعر اشتراك شهري لجميع تطبيقات Creative Cloud بقيمة US$ 34,99

وهي خطط تشمل جميع المؤسسات التعليمية ، وتشمل الخطة تراخيص لمجموعات العمل الصغيرة والاقسام والفصول والمدارس ، تحصل على جميع تطبيقات Creative Cloud مثل ادوبي فوتوشوب و اليستريتور واكروبات ريدر وغيرها، وتحصل على مساحة 100 جيجا للتخزين السحابية لاي ترخيص مع الحصول على دعم فني على مدار الساعة.

وبخصوص الاشتراك للمؤسسة بالكامل، يقدم Creative Cloud تراخيص مخصصة لهذه المشاريع الكبيرة، تحصل على أحدث التطبيقات والخدمات الخاصة بسطح المكتب يمكنك التواصل على الهاتف التالي +44 203 0277 764

تحرير وانشاء وتعديل الصور في ادوبي فوتوشوب

يمتلك Photoshop CC أطنان من الأدوات والمميزات الكبيرة، والتي تقوم بتغيير معالم الصور حسب ما تريد وتشمل الوظائف التالية:

  • معالجة وتحرير الصور : يتيح برنامج فوتوشوب cc إمكانية اجراء الكثير من التعديلات البسيطة والاحترافية على الصور، من دمج وقص ولصق وتعديل الألوان والتحكم في السطوع وإزالة العيوب من الصور وتنعيم البشرة واستخدام الفلاتر، والتصميم بالذكاء الاصطناعي وغير ذلك.
  • تغيير معالم الصور : مع الكثير من الأدوات والمؤثرات التي تساعدك على التلاعب بالصور، يمكنك في Photoshop تحويل الصور وتعديل كل شيء فيها، واضافة تأثيرات تجعل من عملك كالمحترفين، تلاعب بصورتك لتوجهها للوظيفة التي تريد.
  • الطبقات Layers : هي واحدة من افضل مزايا برنامج فوتوشوب 2024 ، وظيفتها تنفيذ العديد من المهام مثل تركيب عدة صور، او كتابة نص فوق صورة، وطبقات لإجراء التأثيرات مثل إضافة ظل او توهج، والعديد من الاستخدامات، كالعمل على كل عنصر في الصورة بشكل مستقل بدون الاضرار بالتعديلات الأخرى.
  • الأقنعة : أضافة جميلة من ابداعات Photoshop اخر اصدار، يمكنك اجراء كلما تريد اجراءه في برنامج الفوتوشوب، من إضافة اقنعة للطبقات او إخفاء أي جزء تريده من الطبقة ، وإنشاء تأثيرات انتقالية جميلة بين الطبقات.
  • الاندماج مع برامج ادوبي الاخرى: يتكامل فوتوشوب بشكل سلس مع برامج Adobe الأخرى مثل Illustrator وInDesign، مما يسهل عملية إنشاء مشاريع تصميمية متكاملة.
  • تصميم الرسوم والمؤثرات : فوتوشوب ملك عالم التصميم الرقمي يشمل كل شيء عن الصور، هو مجموعة برامج تصميم في برنامج واحد، ستجد الأدوات والفرشات والفلاتر والاستايلات لأنشاء التصاميم والرسومات بالدقة التي تريدها بلمسات بسيطة ومعقدة في نفس الوقت.
  • للفنانين والمصممين : الرسم والتوضيح من ميزات ادوبي فوتوشوب للكمبيوتر ، يمكنك انشاء اعمال فنية رقمية من الصفر، مع الأدوات المتقدمة والذكاء الاصطناعي يمكنك ان تتجاوز كل أدوات الرسم التقليدية.
  • تصميم المواقع والتطبيقات : لن تجد برنامج ينافس Adobe PS في تصميم المواقع والقوالب والثيمات بل وواجهات تطبيقات الويب والهواتف المحمولة، يأتي مدعوماً ببيئة عمل مرنة وفعالة لخلف وانشاء تصاميم مواقع بأفكار عصرية.

لماذا يتوجب على تنزيل Adobe Photoshop CC للكمبيوتر؟

تخيل، إنه يمكنك استخدام الفوتوشوب لجميع اعمال التصميم والتحرير والرسم وتصميم مواقع الإنترنت وواجهة التطبيقات، وتحسين جودة الصور واضافة التحسينات عليها من كتابة ودمج مجموعة صور وأدوات التحرير والطبقات وغيرها.

يمكنك إزالة العيوب في الوجه وعلى الملابس من أي صورة، يمكنك إزالة الاصفرار من الاسنان وجعلها ناصعة البيض، يمكنك إزالة حب الشباب من الوجه، يمكنك إزالة أي شخص من صورك، تستطيع دمج العديد من الصور بداخل صورة واحدة، يمكنك تحديد الاشكال والاشياء في الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي مباشرة وازالتها او نقلها، هناك الكثير يجبرنا على تنزيل ادوبي فوتوشوب للحاسوب.

واجهة برنامج ادوبي 2024

يمتلك برنامج Adobe Photoshop واجهة جميلة ومألوفة لمن تعامل مع البرنامج سابقاً، او استخدام برامج تحرير صور كبيرة، حيث تم تنظيم وترتيب الواجهة بشكل جميل ولم يتم التعديل عليه كثيراً، تظهر مساحة العمل في الوسط والتي يعرض فيها كل شيء تقوم بالعمل عليه، ويظهر شريط الأدوات في الجانب الايسر للشاشة ويضم جميع الأدوات المعروفة من رسم وتشويه وتحديد وغيرها، وتشاهد الطبقات والأقنعة في يمين الشاشة يمكنك تعديل الطبقات من هناك، ومع هذا تكون الشاشة مربكة لمن يقوم بالدخول لأول مرة إلى برنامج الفوتوشوب..

كيف يمكنني تنزيل أدوبي فوتوشوب مجانا؟

يعتبر فوتوشوب سي سي اخر اصدار برنامج غير مجاني، وتقوم شركة ادوبي بعرضة ضمن اشتراكات مختلفة اما شهرية او سنوية عن طريق خدمة Creative Cloud، ومع هذا قد تجد بعض الطرق التي تحصل منها على سعر مخفض جداً، او عروض تساعدك على تنزيل Photoshop مجانا بين الحين والأخر، لهذا سنقدم لك بعض النصائح التي قد تستفيد منها لتحميل برنامج فوتوشوب Ps للكمبيوتر:

  • الفترة التجريبية: يتم تقديم البرنامج 7 أيام مجاناً كفترة تجريبية، يمكنك الوصول لجميع المميزات والأدوات في ادوبي PS اخر اصدار، واستخدام مدير ادوبي Creative Cloud مجانا خلال هذه الفترة.
  • عروض على مواقع التواصل: تمتلك شركة Adobe حسابات على معظم شبكات وسائل التواصل الاجتماعي، وتقوم بتقديم عروض وخصومات والترويج للجديد في ادوبي، متابعتك لهذه الصفحات مهمة للوصول للعروض قبل الاخرين والاستفادة منها، ويمكنك تنزيل 2024 Photoshop CC بسعر بسيط جداً.
  • حساب الطالب والمعلم: تقدم ادوبي عروض للمعلمين والطلاب يمكنك تحميل Photoshop CC بسعر معقول جداً ، مقارنة بالعروض الرسمية، ولكن سيطلب منك بعض الاثباتات عن انك تلميذ او أستاذ وما إلى ذلك، سنقدم شرح عن كيفية الحصول على فوتوشوب للطلاب مجانا.
  • بدائل: اذا لم تستفد من جميع النصائح أعلاه، انصحك بعدم البحث عن تحميل برنامج الفوتوشوب عربي مفعل او مع الكراك وغيرها من الطرق الخاطئة، ولكن يمكنك استفادة من بعض البرامج المجانية البديلة للفوتوشوب وتنزيلهاً مجاناً.

كيف أبدأ في استخدام فوتوشوب؟

  1. التثبيت والبدء: قم بتثبيت برنامج فوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند فتح البرنامج، ستجد واجهة تحتوي على العديد من الأدوات والأقسام. قد تبدو معقدة في البداية، ولكن مع الممارسة ستعتاد عليها.
  2. تنزيل وتثبيت البرنامج: اول خطوة في استخدام Adobe PS هي تنزيل وتثبيت برنامج فوتوشوب Photoshop CC على اللاب توب، ثم من الايقونة على سطح المكتب يمكنك النقر مرتين والدخول للواجهة الرئيسية، وتضم هذه الواجهة عدد كبير من الأدوات والقوائم ، قد تنصدم عند رؤية الكم الهائل من الازرار والاشرطة اذا لم تكن قد استخدمت برنامج كبير كهذا، ولكن مع بعض الدروس التعليمية والاستمرار تأكد انك ستكون محترف كغيرك من المصممين.
  3. واجهة PS CC: تضم واجهة برامج الفوتوشوب سي سي عربي جميع الادوات والاشرطة التي تحتاجها لإنشاء مشروع جديد او تعديل مشروع موجود، فمثلاً يأتي يسار الشاشة شريط الادوات وفي اعلاها شريط الخيارات، وفي الاعلى شريط القوائم وعلى يمين شاشة البرنامج تجد اللوحات وبداخلها الطبقات وفي الوسط مساحة العمل، وتضم واجهة الفوتوشوب محرك بحث وما إليها.
  4. المشاريع: لن تبدأ العمل على فوتوشوب مفعل الا عن طريق انشاء مشروع جديد، او استخدام صورة موجودة مسبقاً وتعديلها، منها يمكنك اختيار الحجم للصور والدقة والشفافية وما إليها.
  5. تعلم اكثر: يمكنك ان تقوم بتجربة الكثير من الأدوات قبل ان تكون مصمم، وفي نفس الوقت استخدم يوتيوب للوصول لملايين الدروس عن برنامج فوتوشوب القديم والجديد، فهي دروس مجانية بالكامل، وتتوفر ايضاً الكثير من المحاضرات على موقع ادوبي فوتوشوب الرسمي.

ما هي الأدوات الأساسية في فوتوشوب وكيف أستخدمها؟

  • أداة التحديد (Selection Tools): يمكنك تحديد أي جزء في الصورة، واجراء التعديلات عليه وتطبيق التأثيرات التي تريدها.
  • أداة الفرشاة (Brush Tool): لرسم وتلوين الصور واضافة التأثيرات والتفاصيل..
  • أداة الممحاة (Eraser Tool): أحذف أي جزء في الصورة تريده او حذف نص منها، وهي شبيهة بالفرشات ولكن بعكس الوظيفة تحذف بدل ان تضيف.
  • أداة القلم (Pen Tool): مفيدة للرسم والتحديد بها ولإنشاء مسارات دقيقة وحواف حادة.
  • أداة الحرق والتوهج (Dodge and Burn Tool): أداة تفتيح أو تعتيم اي أجزاء من الصور، أي التحكم في اضاءة الصورة بشكل عام.
  • أداة التلوين بالعين (Eyedropper Tool): اختر اي لون من الصورة واستخدامه في صورة أخرى، أداة مفيدة جداً.

ما هي طبقات العمل (Layers) وكيف تساعدني في التصميم؟

طبقات العمل هي نظام يساعدك على ترتيب الصور والكائنات والأشكال، وتأتي على شكل أوراق شفافة طبقة فوق الأخرى، منها تستطيع ان تدمج الصور والنصوص والاشكال مع بعضها البعض، ويمكنك تعديل العناصر كل عنصر على حدة دون التأثير على بقية التصميم.

إيجابيات وسلبيات الفوتوشوب

إيجابيات

  1. أدوات تقنيع وتعديل متقدمة وأكثر احترافية لتعديل أصغر التفاصيل في صورك.
  2. يمكنك تعديل وتغيير معالم صورتك عن طريق الفلاتر بنقرة واحدة.
  3. يحصل برنامج فوتوشوب على تحديثات مستمرة مليئة بميزات وتقنيات جديدة.
  4. موارد تعليمية كبيرة عن طريق الإنترنت، من دروس فوتوشوب وشروحات تساعد على تطوير قدرتك في التصميم.
  5. يتكامل برنامج فوتوشوب الأصلي مع باقي برامج ادوبي عن طريق حزمة Adobe Creative Cloud.
  6. يمتلك فوتوشوب ترسانة ضخمة من الأدوات للتحكم الكامل في جميع تفاصيل صورتك، من ألوان وسطوع وتباين ورسم وكتابة ودمج.
  7. ميزات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدما في برنامج فوتوشوب الجديد لتجعل عملك أكثر سهولة، وتختصر الكثير من الوقت في إزالة التفاصيل الغير مرغوب فيها وغيرها.

سلبيات

  1. تكلفة البرنامج باهظة، ويطلب منك دفع اشتراك شهري او سنوي، قد يمثل عبئ مالي قوي على المستخدمين.
  2. واجهة البرنامج معقدة جداً خصوصاً للمستخدم العادي، ويتطلب فترة طويلة للتأقلم وفهم الفوتوشوب 2024.
  3. بعض الفلاتر المتقدمة في برنامج فوتوشوب تأتي بنتائج غير متوقعة.
  4. يحتاج تشغيل فوتوشوب على الكمبيوتر أجهزة كمبيوتر عالية الكفاءة، فهو يستهلك الكثير من موارد المعالج ويتسبب احياناً في تجمد الكمبيوتر وبطئه.

بدائل برنامج فوتوشوب 2024

DarkTable: برنامج مفتوح المصدر قوي وموجه للمصورين الفوتوغرافيين والمحترفين، يركز على معالجة الصور الخام DNG وتعديلها وتطويرها بشكل دقيق، شبيه بوظائف برنامج Adobe Camera Raw .

Fotor: برنامج سهل الاستخدام لتحسين الصور، ويوفر مجموعة متنوعة من الأدوات مثل الفلاتر والتأثيرات والإطارات والنصوص وتعديل الصور بسرعة وسهولة.

GIMP: بديل Adobe Photoshop الأكثر شعبية، برنامج مجاني مفتوح المصدر يوفر أدوات متقدمة لتحرير الصور والتصميم الجرافيكي. ، يعشقه المحترفين والمبتدئين يمكنك تنزيل GIMP مجانا.

Canva: منصة تصميم رسومي عبر الإنترنت سهلة الاستخدام بديل فوتوشوب cs 2024، مميزة لإنشاء الشعارات والرسوم البيانية والمنشورات والتصميمات الاجتماعية والملصقات والصور التوضيحية.

Pixlr X: محرر صور و تطبيق ويب مجاني على النت سريع وبديهي، واحد اهم بدائل برنامج ادوبي فوتوشوب ، يضم عدد كبير من الأدوات الأساسية لتحرير الصور وانشاءها ويجري الكثير من التعديلات التلقائية.

Colorcinch: تطبيق ويب عبر الإنترنت يركز على تصحيح الألوان وتعديلها بشكل دقيق، وبديل قوي لـ برنامج فوتوشوب للكمبيوتر ويندوز 7 مع التفعيل ، ايضاً يهتم لتعديل الصور والرسومات ويستخدم الذكاء الاصطناعي في بعض الاعمال، مع وجود بعض التأثيرات لتحويل الصور لرسوم كرتونية ولوحات، وهو مجاني ويدعم اللغة العربية.

Paint.NET: برنامج محرر صور سريع ومرن ومجاني وسهل الاستخدام، وبديل بسيط لـ برنامج فوتوشوب للكمبيوتر ويندوز 10 64 بت، مثالي للمبتدئين والهواة يقوم بإنشاء الرسوم التخطيطية والتصاميم البسيطة، وهو احد اشهر برامج الرسم الرقمي واقدمها.

Sketch: برنامج تصميم رسومي متجه شهير ، وبديل فوتوشوب رقم 9 مثالي جدا لتصميم واجهات المستخدم UI/Ux ، يستخدم على نطاق واسع لتصميم واجهات المستخدم والتطبيقات.

Krita: برنامج رسم رقمي لتوليد أفكار الاعمال الرسومية مفتوح المصدر، يوفر مجموعة واسعة من الفرش والأدوات للرسامين والمصممين.

Photo Pos Pro : برنامج تحرير صور متكامل يلبي جميع متطلباتك وبديل ل أفضل برنامج فوتوشوب مجاني ، يوفر مجموعة واسعة من الأدوات والفلاتر، يقوم بتعديل الصور وتحسينها واضافة المؤثرات والكتابة عليها.

كيفية تصحيح الصور وإزالة التشوهات منها؟

يعطيك برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop امكانيات رائعة وسهلة لتصحيح مشاكل الصور، وإزالة البقع والألوان المزعجة من صورك وتغيير الخلفيات ونقل الاجسام من مكان لأخر إضافة إلى دمج صورتك في صورة ومكان اخر، وازالة تشوهات العدسة والتظليل وادارة الالوان او التصوير وتعديل اخطاء الاضاءة والسطوع، مع بعض الخطوات تجعل من صورتك شيء لن تصدقه مطلقاً ، فلديه حزمة كبيرة من الادوات متخصصة في مجال تصحيح الصور، مع الكثير من الفلاتر ستكون المبدع بين اقرانك استخدم تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر لتصل لعالم ابداع التصميم والديزاين.

رأينا عن ادوبي فوتوشوب 2024

Adobe Photoshop CC برنامج ممتاز لمن يبحث عن إمكانية عالية للتحرير الرقمي، مع واجهة منظمة تضم مجموعة كبيرة من الأدوات المخصصة لتحسين وتشويه وتعديل الصور، وهذا ما جعله افضل برنامج فوتوشوب على الاطلاق، ويضم ركن تعليمي ولكن صعب بعض الشيء.

ويتطلب استخدامه اشتراك كريتيف كلاود ، ونظام الاشتراك فيه باهض الثمن نوعاً ما، مقارنة بمنافس قوي مثل PaintShop Pro والذي يمكنك شراءه بقيمة 79.99 دولارا  تدفع مرة واحدة او Luminar Neo والذي يكلف 11.95 دولارا شهريا أو 99 دولارا سنويا أو 149 دولارا كل عامين.

ولن تجد حل حقيقي الا بتنزيل الفوتوشوب فهو تطبيق تحرير الصور النهائي، تستطيع معه ان تصمم وترسم كل شيء تقريبا، ويمكنك الوصول في Adobe Photoshop CC إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الغير اعتيادي، والذي يقوم بخدمتك ويختصر الكثير من الوقت، يمكنك تنزيل اصدار تجريبي مجاناً.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Adobe Photoshop 2024

المطور

Adobe

نظام التشغيل

Windows 11 Windows 10 64 bit

إصدار البرنامج

2024-08-05

الترخيص

فترة تجريبية

الحجم

1.25 GB

النسخة

2024 Build 25.11.0.706

اللغة

متعدد اللغات

  • Adobe Flash Player

    Adobe Flash Player

    ادوبي فلاش بلاير بلير 2022 مشغل الفلاش...

    32.0.0.465 20.3 MB

  • برنامج الفوتوشوب ادوبي فوتوشوب

    برنامج الفوتوشوب ادوبي فوتوشوب

    اخر اصدار من برنامج الفوتوشوب أدوبي فوتوشوب...

    برنامج الفوتوشوب 230 MB

  • FLV Player

    FLV Player

    برنامج FLV Player برنامج قارئ ملفات الفيديو...

    FLV Player 2.51 MB

  • PhotoZoom Pro

    PhotoZoom Pro

    برنامج تكبير الصور يجعل من صورتك الصغيرة...

    25.5 MB

  • Windows Media Player

    Windows Media Player

    مجموعة من الايقونات الجميلة الخاصة بـ ويندوز...

    Windows Media Player 12 Icons 6.9 MB