َAdmin 2024/08/24 إضافة تعليق 4.5
مجاني

برنامج CCleaner for Mac 2.9.187 مجانا

CCleaner للماك، البرنامج الأمثل لتنظيف جهاز الكمبيوتر في نظام التشغيل MAC ، احصل على خصوصية واداء افضل ومساحة تخزين اكبر ومخلفات وملفات متكررة اقل، ساعد على تسريع اداء الكمبيوتر عن طريق إزالة التطبيقات الغير مهمة وتحكم في برامج بدء التشغيل، وحدث تعريفات الكمبيوتر والعديد من المميزات.

يعتبر CCleaner واحد من افضل برامج الصيانة والمعالجة على نظام التشغيل Windows، حاز على شعبية كبيرة واليوم متوفر لنظام التشغيل ماك يمكنك تحسين أداء النظام وإصلاح الكثير من الأخطاء وحذف العديد من المخلفات.
ولمن لا يعرف البرنامج CCleaner For Mac فهو متخصص في تحسين أداء نظام التشغيل، بأدوات بسيطة وسهلة الاستخدام يمكنك تنظيف البيانات القديمة وإزالة الملفات التي لا تحتاج لها، وتنظيف متصفح الإنترنت وتسريع الجهاز وتصفح الإنترنت، احصل على مساحة فارغة على القرص الصلب.

عن CCleaner For macOS 10.12

CCleaner برنامج صيانة ممتاز للكمبيوتر من تطوير شركة Piriform وفي عام 2017 استحوذت عليه شركة AVAST Software، تعرض البرنامج لبعض الاختراقات بعد شراءه من شركة افاستا ، ولكن سرعان ما تعافى وعاد بأدوات افضل واكثر تقدماً.

كان اول اصدار متوفر فقط لنظام التشغيل Windows، ولكن مع مرور الوقت وحصول البرنامج على شعبية كبيرة تم اطلاق إصدارات أخرى للهواتف المحمولة CCleaner For Android وIOS إضافة إلى نظام AVAST CCleaner For CCleaner ، ويمكنك تنزيل سي كلينر محدود المميزات مجاناً او شراء احد الإصدارات المدفوعة الكاملة المميزة.

خطط الاشتراك

توفر شركة CCleaner البرنامج عدة نسخ المجانية “CCleaner Free” والمدفوعة Professional وProfessional Plus ، ولكل اصدار سعر ومميزات يمتاز بها.

ccleaner for mac الاشتراك

Ccleaner for Mac الاشتراك في احد الخطط المدفوعة

تضم النسخة المجانية مجموعة أدوات مثل تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها، والبحث عن الملفات المتكررة، وحذف البرامج الغير ضرورية، والتحكم في عناصر بدء التشغيل يمكنك استخدامها مجانا.

وتضم النسخة CCleaner Professional إضافة للمميزات في الاصدار المجاني امكانية تحليل الصور وتنظيف المتصفحات بشكل تلقائي واستيراد الاشارات المرجعية من جميع المتصفحات الاخرى، وافراغ سلة المحذوفات تلقائي، قيمة الاشتراك €39.95 لمدة عام تعمل على كمبيوتر واحد، او جهازين بقيمة €79.90 ويمكنك تجربتها لمدة 14 يوم مجانا.

ويضم الإصدار CCleaner Professional Plus اضافة للأدوات الموجودة في الاصدارين اعلاه ميزة توفر نسخة من البرنامج للكمبيوتر الشخصي والاندرويد قيمة الاشتراك السنوي €39.95.

نصيحة: يجب عليك تجربة الإصدار المجاني CCleaner Free فقد يؤدي الغرض، او تجربة الإصدار المدفوع بفترة تجريبية لمدة 14 يوماً فقد تنجز المهام المطلوبة، وإذا رأيت ان البرنامج يستحق يمكنك الاشتراك فيه والدفع عن طريق حساب PayPal.

مميزات سي كلينر للماك

Health Check (فحص الصحة)

ميزة مجانية حديثة في CCleaner للكمبيوتر تعمل على تحسين أداء جهازك، وهي اداءة ممتازة تقوم بفحص الجهاز بحثاً عن طرق لتسريع وتحسين الكمبيوتر مثل إزالة الملفات قديمة او تعطيل بعض برامج بدء التشغيل او تحديث التعريفات الخ، ويقترح عليك تحسين الخصوصية وتوفير مساحة وزيادة السرعة والأمان، إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني، يمكنك تنفيذ الإصلاحات المقترحة في فئتي الخصوصية والمساحة فقط.

CCleaner Health Check

ملاحظة: عند النقر على بدء الفحص سيطلب منك اغلاق المتصفحات اذا كانت مفتوحة.

Custom Clean (التنظيف المخصص)

أداة CCleaner Custom Clean لحذف الملفات الغير ضرورية يدويًا في MAC. وتنظيف متصفح الإنترنت عن طريق التخلص من ذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح والملفات المؤقتة.

CCleaner Custom Clean

Registry Cleaner (منظف السجل)

يبحث عن الإدخالات القديمة والغير صالحة أو التالفة في سجل Windows، ويساعد على حل مشاكل السرعة والأداء ويجنبك ازعاج رسائل الخطأ.
ملاحظة: حذرتنا Microsoft سابقاً في احد تقاريرها وقالت قد يؤدي سوء الاستخدام لأدوات صيانة الريجستري الخاطئ إلى عدم استقرار Windows.

Startup and Browser Plugins Manager (إدارة برامج بدء التشغيل وإضافات المتصفح)

أداة مهمة في CCleaner 2024 تساعدك على اختيار البرامج التي تريدها أن تفتح عند بدء تشغيل الكمبيوتر، وكذلك إضافات المتصفح التي تريد تشغيلها في المتصفحات، لتجعل بدء النظام وفتح المتصفحات اسرع.

Disk Analyzer (محلل القرص)

أداة تقوم بفحص القرص الثابت (الهاردسك) للبحث عن الملفات ذات الاحجام الكبيرة، وتقوم بإخبارك عن الملفات التي قد تؤثر على أداء الكمبيوتر، ويمكنك حينها ان تقرر ان تحذف ملف واحد او جميع الملفات لتوفر مساحة وتريح الجهاز.

Duplicate Finder (البحث عن الملفات المكررة)

أداة كشف الملفات المكررة في اقراصك ومجلداتك لنظام Windows أو Mac ، يستخدم في خوارزميات البحث التطابق بالاسم والحجم وتاريخ التعديل والمحتوى، ويمكنك حينها حذف الملفات او أي ملف او تجاهلها.

Large File Finder (البحث عن الملفات الكبيرة)

أداة البحث عن الملفات الكبيرة موجودة ضمن برنامج CCleaner للماك (macOS) ، تقوم هذه الاداة بالبحث عن الملفات التي تستهلك مساحة كبيرة على القرص وتؤثر على إمكانيات الكمبيوتر، وتعتمد على تقنياتها الخاصة للوصول للملفات ومع هذا يمكنك تحديد الحجم الذي تريده، تستطيع حذف الملفات او نقلها على قرص خارجي وجميع الخيارات متاحة.

System Restore Manager (مدير استعادة النظام)

أداة ممتازة تقوم بمساعدتك على إدارة نقاط استعادة النظام في جهازك، وحذف نقاط الاستعادة القديمة وإبقاء أحدث نقطة تم انشاءها، وبطبيعة الحال لا تستطيع إزالة اخر نقطة تم اضافتها لأمور ترتبط بالسلامة، وعادة النقطة الحديثة يكون لونها رمادي.

Drive Wiper (مسح محرك الأقراص)

تقوم هذه الأداة بحذف الملفات ومخلفاتها من الهاردسك (القرص الصلب) وذاكرة الجوال دون إبقاء أي أثر لها ولن يستطيع أي شخص استعادتها بعد ذلك، ويقوم بالكتابة فوق البيانات بشكل عشوائي للتأكد من عدم استردادها مستقبلاً، ويجري عملية الفحص الشامل للقرص وذاكرة الجوال او يمكن ان تقوم بذلك يدوياً.

Uninstaller (الغاء تثبيت البرامج)

يمتلك CCleaner for Windows العديد من الأدوات المهمة على راسها أداة Uninstaller ، التي تقوم بإزالة البرامج والألعاب والتطبيقات من جذورها دون إبقاء أي اثر لها في الكمبيوتر، مع توفر بعض خيارات الإصلاح لتلك البرامج وإعادة تسميتها وما إلى ذلك.

Deep Clean (التنظيف العميق)

أداة البحث عن الملفات الغير ضرورية من جميع زوايا نظامك وتوفير إمكانية حذفها، للأسف هذه الميزة متوفرة فقط في الإصدار الاحترافي CCleaner Pro.

Scheduled Cleaning (التنظيف المجدول)

أداة تقوم بجدولة عمليات التنظيف أي تحديد وقت زمني تقوم فيه الأداة بفحص الجهاز تلقائي وتنظيفه، والاداة متوفرة في الإصدار الغير مجاني من CCleaner For Mac برو أي يتطلب منك ترقية للإصدار المدفوع.

Smart Cleaning (التنظيف الذكي)

اداءة رائعة ومجانية تقوم بمراقبة جهاز الكمبيوتر وعند اكتشاف أي ملفات غير ضرورية تقوم بإبلاغك، وتعمل الأداة بنفس القواعد التي تستخدمها أداة التنظيف المخصص Custom Clean. ، وفي الإصدار المدفوع  CCleaner Smart Cleaning Pro For Mac ستضاف ميزات أخرى كثيرة ومفيدة ضمن هذه الأداة، مثل التنظيف التلقائي للمتصفح ومسح سجل المتصفحات بعد اغلاقها، وخيارات أخرى ممتازة.

Driver Updater (تحدث قطع غيار الكمبيوتر)

يقوم بالبحث عن تعاريف قطع الكمبيوتر القديمة من كرت صوت و عرض وشبكة ومودم وغيرها على نظام ماك وتحديثها، بعد تحدث الكروت ستلاحظ الفرق في أداء الكمبيوتر وتغير في الصوت والألوان وغيرها.

Software Updater (تحديث البرامج القديمة)

يعد تحديث البرامج القديمة امراً ضروري لتحسين اداءها والحصول على ميزات جديدة، والاهم سد أي ثغرات امنية قد تكون موجودة في الإصدار القديم.

هل هناك دعم فني للبرنامج؟

نعم، هناك دعم فني يقوم بالرد والمتابعة لاستفسارات وحل مشاكل المستخدمين للإصدار المجاني ولكن بطيء بعض الشيء، بعكس الدعم الفني لمستخدمي الإصدار المدفوع فهو أسرع ولكن مقارنة بالمنافسين فهوا بطيء جداً. ولمزيد من المعلومات هناك منتدى المجتمع و ركن الفيديو جميعها اركان تعليمية ويمكنك الاستفادة من اليوتيوب.

خلاصة القول

CCleaner for Mac

CCleaner for Mac برنامج سي كلينر لنظام ماك

برنامج CCleaner ، مجموعة من الأدوات التي تقوم بتنظيف اجهزة الكمبيوتر بنظامي Windows و macOS. بدأ كتطبيق مجاني عام 2004 متوفر لنظام التشغيل ويندوز.

وبرغم ان نظام ماك مليء بالأدوات التي تقوم بالصيانة والمعالجة والتحسين الا انه لا غنى لنا عن برنامج خارجي مثل CCleaner Mac ، حيث يقوم بمساعدتك على تحسين كل شيء بضغطة زر، ستشعر بالفرق بعد اول ضغطة فهناك مساحة فارغة ستتوفر وامان اكثر وتنظيم وإمكانية لتحديث تعريفات الجهاز إضافة إلى إزالة البرامج من جذورها ومراقبة كل شيء واستخدام أدوات تنظيف تلقائية والكثير.

ستشعر بسرعة النظام عند تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت وملفات السجل وتنظيم عناصر بدء التشغيل، وانصح بتنزيل CCleaner للماك والويندوز والهواتف المحمولة Android و iOS .

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

CCleaner for Mac

المطور

Piriform Ltd

نظام التشغيل

macOS 10.12 or later

إصدار البرنامج

2024-08-24

الترخيص

مجاني

الحجم

38.4 MB

النسخة

2.9.187

اللغة

متعدد اللغات