برنامج CINEMA 4D 2024.5.1 كامل

برنامج CINEMA 4D العملاق سينما فور دي Maxon CINEMA 4D من أفضل البرامج الموجودة حاليا، والتي توفر بيئة عمل احترافية تعمل على إنشاء وتحرير وتحريك وجلب مجموعة واسعة من الرسوم المتحركة و الكائنات ثلاثية الأبعاد، وأيضا تتيح عمل الأفلام والفيديوهات القصيرة والمحاكاة المعمارية ، وبالتأكيد يعتبر البرنامج أداة مهمة للكثير من مصممي الجرافيك المحترفين وصناع الأفلام والرسومات الـ3D.

CINEMA 4D 2024

ما هو Cinema 4D؟

سينما فو دي هو احد افضل برامج النمذجة ثلاثية الابعاد ثقيلة الوزن لصناعة الرسوم المتحركة والأفلام القصيرة والمحاكاة، تم اصدار Cinema 4D 2024 من قبل شركة Maxon Computer GMBH ومقرها المانيا ، وهو منافس قوي لبرامج مثل 3ds Max و Maya التي تطورهم شركة Autodesk ، يستخدمه كثيراً المشاهير من فنانين وممثلين ومصممين والاستوديوهات التي تعمل على المؤثرات البصرية.

كم تكلفة اشتراك Cinema 4D؟

ترخيص Cinema 4D مقبول نوعاً ما مقارنة بالبرامج العملاقة الاخرى ومتوفر بعدة طرق ، منها الاشتراك السنوي والذي تبلغ قيمته € 859.77 تدفع سنوياً او يمكنك تقسيط القيمة على 12 شهراً تدفع €71.64 كل شهر، واذا كنت تريد استخدام برنامج Maxon CINEMA 4D 2024 لفترة قصيرة يمكنك استخدام الترخيص الشهري بقيمة €121.77 .

او يمكنك الاشتراك في حزمة Maxon One باشتراك سنوي قيمته € 1425.57 قد يكون باهظ الثمن ولكن يضم عدة برامج وادوات مهمة مثل Cinema 4D و Red Giant و Redshift for All Hosts وايضاً Universe وZBrush واخيرا Forger ، ويمكنك الحصول على ترخيص شهري بقيمة €195.57 يدفع شهرياً ويمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت، وتحصل على تحديثات في جميع الخطط.

عملية تثبيت برنامج Maxon CINEMA 4D معقدة وواجهة مستخدم رسومية

عملية الإعداد وتثبيت البرنامج تستغرق بعض الوقت نظراً لحجم البرنامج والذي يصل إلى 4.6 جيجابايت أما الواجهة فهي حديثة ومنظمة بدقة وتتكون من شريط للقوائم وعدة أزرار وأجزاء أخرى لعرض معلومات مختلفة للمستخدم، ومع صعوبة الواجهة للمرة الأولى إلا أن هناك بعض الارشادات التي من شأنها مساعدة المبتدئين.

برنامج CINEMA 4D 2024 كامل

قوالب وعناصر متاحة للاستخدام لبرنامج CINEMA 4D

يتيح برنامج CINEMA 4D قائمة كبيرة من العناصر والكائنات التي يمكن استخدامها وإضافتها على المشاريع الخاصة بك إلى جانب توفير عناصر أخرى مثل الخطوط العريضة والكاميرات والمواد البيئية وحتى أن البرنامج يسمح بالتعديل على تلك الكائنات من حيث الحجم والنقل والتحرير حتى تصبح مطابقة لما تريده.

الفرش والأقنعة

بواسطة الفرش التي يوفرها البرنامج يمكنك بكل سهولة إنشاء وبناء العناصر الكائنات الخاصة بك وعمل القيود وإضافة التأثيرات التي تريدها عليها بكل سلاسة.

إنشاء رسومات متحركة

بواسطة برنامج CINEMA 4D سينما فور دي تستطيع إنشاء الرسوم المتحركة إلى جانب العناصر ثنائية وثلاثية الأبعاد وإضافة الإطارات ومقاطع الحركة إليها كذلك يمكن إيقاف أو تشغيل تلك المقاطع ودمجها بكل سهولة لإضفاء لمسة رائعة على مشروعك.

ما هو الجديد في برامج Cinema 4D 2024؟

ستجد العديد من المميزات والادوات الجديدة في برنامج سينما فو دي اخر اصدار ، وللاطلاع على الميزات الجديدة شاهد الفيديو التالي:

قام C4D بإضافة الاجسام الصلبة لعمليات المحاكاة

 تم تحسين نظام محاكاة الأجسام الصلبة وترحيله من النظام الديناميكي القديم إلى نظام محاكاة XPBD ، مما يعني انه يمكنك الآن إنشاء مؤثرات أكثر واقعية مثل سقوط الأشياء وتصادمها بطريقة طبيعية، إضافة إلى تفاعلها مع أنواع أخرى من المحاكاة مثل القماش والحبال والاجسام الناعمة والبالونات وغيرها.

Redshift هو المحرك الافتراضي:

صبح محرك العرض Redshift هو المحرك الافتراضي في هذا التحديث، مما يوفر لك جودة عرض أعلى وسرعة أكبر في عملية الرندر، يمكنك الانتقال يدوياً من القياسي إلى Redshift ومع هذا لازلنا نحتاج للعارض القياسي لاستخدام بعض المزايا.

تحسينات في Phong Tag:

بفضل الكثير من الخيرات الموجودة في Phong Tag يمكنك خلق تصور واقعي وطبيعي افضل.

اختيار النمط Pattern Selection C4D

يمكنك في C4D 2024 تحديد نمط المضلعات وتحديد أوجه المضلع بشكل يدوي وتستطيع استخدام إعدادات ” Fields” معقد جداً.

في النهاية

يعتبر برنامج CINEMA 4D 2024 سينما فور دي أداة المصممين الاحترافية والتي تمكنهم من إنشاء الرسومات المتحركة والأفلام القصيرة والفيديوهات ثلاثية الأبعاد بشكل سلس مع إمكانية حفظ المشروع بعد الانتهاء منه بصيغ مختلفة يدعمها البرنامج مثل 3DS, XML, ABC, DAE, DXF, AI, OBJ ويجب أن تعلم بأن البرنامج يستهلك الكثير من الذاكرة وموارد النظام لإكمال المهام المطلوبة منه لذا قد تلاحظ تغير في أداء الكمبيوتر من وقت لآخر.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

CINEMA 4D

المطور

MAXON Computer Inc

نظام التشغيل

Windows 7 64 bit/ Windows 8 64 bit/ Windows Server 2012 Windows 10 64 bit، windows 11 / 10 / 8 / 7 32/64 bit

إصدار البرنامج

2024-09-11

الترخيص

مجاني

الحجم

1.4 GB

النسخة

2024.5.1

اللغة

الانجليزية +